الخارجية الإيرانية تدين غارات أمريكية على سواحلها الجنوبية وتؤكد حقها في الدفاع عن النفس

كتبت علياء الهواري

أدانت وزارة الخارجية الإيرانية بشدة الغارات الجوية التي شنها الجيش الأمريكي مساء أمس على نقاط تقع على السواحل الجنوبية لإيران، معتبرة أن الهجمات تمثل انتهاكًا للبند الأول من مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين.
وأكدت الخارجية الإيرانية، في بيان، أن الضربات الأمريكية استهدفت منشآت مخصصة للمراقبة الساحلية، ووصفتها بأنها خرق واضح للتفاهمات القائمة.
وأضافت أن الضربات الدفاعية التي نفذتها إيران ضد أهداف مرتبطة بالقوات الأمريكية تستند إلى “حقها الأصيل في الدفاع عن النفس”، محملة الولايات المتحدة مسؤولية التصعيد وتداعياته على أمن واستقرار المنطقة.

Share this content:

You May Have Missed